Wednesday, December 5, 2007

صادقت نجمة، فإذا بها تعرفني على بقية قريناتها .. وتعرفهم بي
.
قلت متسائلة :
هل ترينه ..؟
كيف هو،، ما حاله؟
سمعت أنه ذهب ليستقر عند أحدهم
هل حقا ما قيل
هل ما زال يعاني أثر الموقف؟
.
أعلم عاد وحيدا
مخيب،، كان يبحث
ولربما لم يجد
أما زال هناك؟
أمازال بعيدا ؟
ما حال قلبه ؟
أما زلت فيه
أم هناك من يسكنه؟
أم هل كنت فيه أصلا؟
.
.
قالت نجمة : يا قصة ، يا قلبا
قلت : اشش ، ، أنا ذاهبة الآن
.
نجمة تحدق بي ، يا لك من فتاة !
.
.
.
بعد سويعات قليلة ، عدت لها سريعا أهتف
يا نجمة، يا نجمة يا عجوز يا جميلة
قالت : لست عجوزا
قلت : لكنك حكيمة
قالت : هات ما عندك؟
وقفت ، ضحكت ، ثم علت ضحكاتي ، ثم ازدادت واستدرت وأنشدت
" أنا ليلى ذات الرداء الأحمر ، أنا ليلى " بغنج طفولي
ثم أغلقت الباب ، وبكيت بدمعات خفيفة ثم ضحكت
.
قالت نجمتي : ماذا حصل ، أجن فيك عقل ؟
قلت : بل عقلي جن ، ما هذا ، معقول ما حدث ، أسمعتي ، آه نجمة
قالت : عرفت الموضوع ، شيء غير متوقع ، ماذا ستفعلين ؟
قلت : كيف سيكون حاله ؟ أحس يتأنيب الضمير فقد كسرت فيه حلم كبير ، خذلته
قلبي قلبي يرفض رغم ان عقلي هو من دبر ،
نجمة تعلمين يا براقة ، أنه أحيانا نفرض أفعال العقل على القلب في لحظة وعي ، وبمجرد اتمام الفرض
نعلم يقينا انه لا تراجع فيه، هنا نطلق العنان للقلب أن يتحكم وان يعبر، بالضبط هذا ما حصل معي
لكن الفرق أن القلب أنا من أفلته بعد احكام العقل لكني لا أستطيع ان اكشفه للغير
قد يظن الظان شيء آخر
يظن تراجعا اعترى فرض العقل
يظن ان قلبي مال لما هو ضد العقل
لكن هو قلبي يكون شعوره نحو الآخر على انه انسان فيا ألم قلبي على ما فعلته كونه انسان
كونه ربما، ربما له آمال وتطلعات آخرى
كونه يرى فيني أشياء لم يكن يتصور عكسها
كونه لم يأتي إلا إليّ
كونه ان كل الادلة تثبت الكلام الذي عنه
ولكن لا شيء حصل أمام عيني
كنت قاسية
لكن مصير الأيام ان تخرج ما بجعبتها
.
.
نجمة : ما هذا التغير المفاجئ ؟
قد كنت قبل ذهابك تسألين عن ذاك الأول
ما هذا الجنون الذي اعتراك بعد العودة
وتتحدثين عن آخر
هل جننت؟
يا لك من شقية بريئة
...
قلت : نجمة .. أحلامنا قد تتحقق ؟ لكن لا ينبغي ان نبني واقعنا على حلم حتى لا تتهشم حياتنا بمر ما سنلقى من واقع
نجمة يا صديقة يا براقة ، قد تريني أرقص وأضحك وأغني وأقفز ، وأبني حلما ، وأعيش قصة، لكن في فترة خلاء هي
وبهزة واحدة قد أتبدل لأنني خلال هذه الهزة قد تتطاير أغبرة من شأنها إيضاح الرؤية المعتمة سابقا
وهذا الأخير كان بالنسبة لي الهزة
مقارنة ومطبقة لأوامر العقل .. تم ترجيح الثاني ، ثم ترك الأمرين
فهناك أمور أولى أن تشغلني
وحينها ، فقط حينها أريد أن يشغلني هو ، المستحق لي
في وقت أكون أنا بكلي له ، ويكون هو بكله لي
لا قبله ، ولا بعده
ولا قبلي ولا بعدي
حينها أشعر أنني استطعت ان اكون أمينة مع نفسي أولا ومعه بجميع الأوقات
....
نجمة صارت تصفق وتصفق وتصفق حتى ازدادت بريقا

30 comments:

Barrak said...

الله الله


تخيلوا لما حلم يصادق نجمه

5roofa said...

مشكوووووووووووووووووووووره على البوست الروعه

salamz sweetee...

`~MnO YeNSa! ~` said...

من اجمل ما قرأت ... كلماتك بعثرتني من اوائل السطــــــــور و عيني تدمع>>>>>>

Cr8ivia said...

من اول كلمة
الى اخر كلمة
روعه

Najmah said...

خذتني لعالم ثاني

لعالم النجوم وبس :)

تسلمين ياقصة

7osen said...

بوست جميل

كلماتك جعلتني أرى النجمة التي تحدثين

رائعة ومفعمة بالجمال

تمنيت أن تتكاثر الأحرف
وتمنحنا مزيد من الأستمتاع

تحياتي
لك

qesat_5ayal said...

Barrak

حلم و نجمة

قصة كما الحسناء والوحش

شكرا لوجودك أخي براك

::::::::

5roofa

أهلا بالحالمة الصغيرة

سلام
:)

ReLaaaX said...

نجمة .. أحلامنا قد تتحقق ؟ لكن لا ينبغي ان نبني واقعنا على حلم حتى لا تتهشم حياتنا بمر ما سنلقى من واقع


هالفقره هزتني :)
مع إني مؤمنه فيها ايمان تام يقيني إن صحت التسمية ... بس هم هزني

qesat_5ayal said...

`~MnO YeNSa! ~`

شكرا شكرا لكِ
:)

" اتمنى ان لا تري إلا دموع فرح "
وتعمر أيامج بالأفراح



:::::::


Cr8ivia

أهلاً

كم تسعدني هذه الزيارة
رائعة خفيفة كظلك

سلام

qesat_5ayal said...

Najmah

مرحبا

يا نجمة، هل تتوقعين أن للنجوم عالم خاص بهن ؟
ويحلمن
ويصاحبن

وهل نستحق مصاحبتهن
وبعد ذلك

هل يحق لنا ان نعيش الحلم كما هن

بدأت أهذي!

لذلك سأسكت

دمت فرحةَ

::::::

7osen

عل نقصان بعض الحروف هنا
يزيد من كثرتها عندك

في بوستاتك كنت ولا أزال زائرة دون أي أثر
:)

بريقك كبريق نجمتي

دمت بخير

qesat_5ayal said...

ReLaaaX

اهتزازاتك هي صلة لبعض اهتزازات قلبي
وبعض ترددات أشعة تلك النجمة


دمت برخاء
:)

ray said...

قصة خيال , شكرا

لمى وصلت لي الضحك و اغنية أنا ليلى فهمت وايد أشياء ماكنت فاهمتها من قبل

i've sent ur post's link to many of my friends, its amazing.

Eng_Q8 said...

v nice post

Mamloo7a Q8ia said...

عيدج مبارك
وعساج من عواده

charisma said...

عيدج مبارك وكل عام وانت بخير
:)

78o8eYa said...

عيدج مبارك يا الغالية
وعساج دووم من عواده
^_^

qesat_5ayal said...

ray

عفوا
:)

يشرفني أن يصل لهم

تحياتي وسلامي
لكِ
:)



::::::


Eng_Q8

تعليق أول من حضرتك

شكرا لك

ولهذا التعليق

Najmah said...

اي ياقصة

لهم عالم خاص

عالم وسيع

عالم نسبح فيه بالخيال

عالم نحلم فيه

ومايقطع احلامنا شي

يحق لج تصاحبينهم ياقصة :)

Anonymous said...

ابدعتى

فعلا قصه خيال
:)

استمتعت بالقراءه

كريزما

sologa-bologa said...

بين فترة وفترة وأنا أقرا القصة
وما كنت أبي أعلق إلى أن أفهمها عدل

المهم اللي وصلت له

إن الذيب ما أكل ليلى
:)


ودمتم بحب وود

qesat_5ayal said...

Mamloo7a Q8ia

أيامج سعيدة
:P


::::


charisma

أيامج سعيدة
:P

وانتي بخير وصحة وسلامة

الزين said...

انتى وينج

شهالغيبه

يعل ما شر

ترى حيل حيل حيل فاقدتج

:**

AseeL said...

...لا شيء سوى

ابتسامة :)

بعثرة مشاعر said...

كلمات حميلة

:)

qesat_5ayal said...

78o8eYa

أيامج سعيدة
:P


::::::::

Najmah

نجمة تمدح نجوم
دليل مصداقية على كونك إحداهن فالأعرف بهن
أم العكس
؟



بدأت أطفرج شوي

أتفق بالنهاية عالمهن الخاص مثير
:)

qesat_5ayal said...

charisma


شكرا لذوقك الراقي
:)



:::::::

sologa-bologa

أنت صح

والأهم أن ليلى لم تتطرق لسؤال الذئب
عن حجم أنفه وفكه وأذناه
;)


دمت بخير

qesat_5ayal said...

ZoZOta

مرحبا الزين

يا عل ما تفقدين غالي
مشتاقة أكثر
انا هني وهناك

:**


::::::::::::

AseeL

يا مرحبا
:)

ابتسامتك تكفي عن ألف تعليق

qesat_5ayal said...

بعثرة مشاعر

وجودك الأول أجمل

شكرا لوجودك

:)

5roofa said...

كل سنه وانتي بالف خيير

salamz dear...

qesat_5ayal said...

5roofa

وأنتِ بخيييير

:)
:)