Tuesday, January 8, 2008

ما راح أتزوج وكوب شاي

عنوان قوي قليلا
وشديد
أليس كذلك ؟
..
بداية سأسرد حلم الشاي
من طبيعتي في اختيارات مشروباتي ان لا يكون الشاي احداها ولو خيرت
ولو جُبرت ، لن أختاره
وقد أقنعت نفسي بأني لن أكون أسيرة للشاي كما تفعل النسوة في زياراتنا الاسبوعية
واليومية وحتى الظرفية ، وحتى لو أنه يحمل طقوسا جميلة في الشتاء
..
مع ما يحمله من أبخرة تتراقص على صقيع جونا الشتوي الجاف
وما يحمله الشراب من مذاق هندي يمتزج
ما بين المرارة والحلاوة ، وأخر قطرة منه تبقي لنا طعما خاصا حلوا ثم يتبعه مر ممكنا
وثم يبقى عبق النكهة عالقة ما بين نطق وسكوت أفواهنا
آه .. إنها الإستكانة
أو كوب الشاي
وها هي ما بين يدان متجدمتان تضمها بحنية وبنعومة تفوق حساسية زجاج ذلك الكوب
ورشفة تتبعها رشفة وما بين الرشفات نستمد الدفء لكل الجسد
من ذلك الزجاج الذي يحوي هذا اللون المغري
..
عند عشاقها ،، هي لا تساوي ألف من عشاق نفس اللون لمادة مسكرة
هي أثمن وأعتق
هي عبقها المستمد من جذور أصالة الماضي
هي في صيفهم متعة
وفي شتائهم تتنوع المتع
وإذا عملت على نوع خاص من الجمر المجهز خصيصا
وفقط لكوب من الشاي
كوب واحد !
كم هو محظوظ هذا الكوب
ورشفات أصغر من أن تعد ولا تكتمل المتعة إلا بقليل الرشفات
وكوب واحد
عافية في أجساد عشاقها
:)
لعشاق الشاي
وللصديقة إستكانة
..
لكم تلك الكلمات ولكم هذا الحلم المضحك
كنت أراني يقدم إلي كوب من الشاي من قبل أمي
رغم معرفتها أني لست من من يشربه او يقربه وليس فقط لست من عشاقه
وإذا بي آخذه بكل استمتاع ورضى
وخلص الحلم
ونسيت
.
.
العصر كنت على موعد مع احداهن في منزلها لمناقشة امور دراسية
قدمت الشاي
عفوا لا أشرب ،، وشكرا للتقديم
:)
ولا واحد ،، واحد على أقل تقدير
حسناً .. لأجل الحلم ،، وفقط لأجل الحلم ولأجلك
في هذا الكوب استجمعت حواسي حتى أستمتع به وبمذاقه وأسرق قليلا من طقوس عشاقه
.
.
حظكم .. هو ممتع ولكن لازلت على عهدي
وسأترك الشاي لعشاقه ولأهل الإختصاص
:)
استكانة كانت لكِ تلك الكلمات
.
.
.
.
تريدون معرفة سالفة الزواج
آه ذلك معذب قلوب الحيارى
:P
سألتني خالتي لماذا لن تأتِ معنا لحفل زواج في دولة ...احدى دول الخليج
بما انك انتهيت من الدراسة ؟
قلت .. أمي ثم أمي ثم أمي ،، تخاف أن أتزوج من هناك
طفلة ،، نعم أنا طفلة لا استطيع التفريق ما بين من ينفعني وما بين ما لا ينفعني
صحيح نسيت أني سأقول نعم لأول طارق للباب
آه نسيت أني متسرعة في اتخاذ قراراتي كما هي عادتي
..
خالتي خالتي أنا لم اتزوج من الكويت فكيف لي أن أتزوج من هناك
!!
جاوبيني
.
.
أمي حياتي ،، ربما هي مخاوف لسد ذلك الباب
ربما هي فعلا في دواخلها تعلم بأني لن اتزوج من تلك البقاع وبأنه لن ينظر إلي أحد من أهليهم
ورغم معرفتها لذلك إلا انها تريد سد ذلك الباب نهائيا
من باب اراحة الضمير
ومن باب الهرب من جميع المسؤوليات التي تتبع اتصال واحد من أحدهم
ومن حالات الاستنفار التي تصيبها
امي تحس بنفس قوة التوتر الذي يصيبني حتى وان كانت مخاوفها تختلف عن مخاوفي
التوتر ينتج عن اتصال واحد فقط
آه أمي حبيبتي
إعلمي أن ما من شيء يمنع نصيبا مكتوبا
وما من شيء سيجعلني أرغب في العيش خارج اطار دولتي
..
الموت أبسط مرادف للعيش خارج الكويت
الكويت مني وفيني
الكويت انا
وروحي انا
والله لا يغير علي

17 comments:

5roofa said...

لووول انا عقب النسكفي حاربت كل المنبهاات

بس امبي واااي وانتي تسولفين عن الزواج و امج انا هالحاله مع ابوي

لي صارلنا عرس باحد من الدول الخليجيه بعد
مستحيييييييييييل يخليني اروح معنه اقوله نفس كلامج انا مو راضيه بالديره برضى بره

امبي ماقدر اعيش بره الكويت

بس شتسوين ياقلبي يحاتون لي يا النصيب نتوهق لوول

mwafega ya rab

salamz dear.....

Najmah said...
This comment has been removed by the author.
esTeKaNa said...

جيتج يسبقني الوله
لقيت قصر بلوقج ما يضيع
آسفه على التأخير
!!
المهم بالنهاية اني وصلت
:)
تصدقين؟
رغم ان بلوقي من اربع سنين وشي اسمه استكانه اعتدت الاسم وحبيته
الا انه اعترف لج اعتراف خاص انا من عشاق القهوة ورايحتها وكل ما يتعلق فيها اكثر من الشاي
:)
شكرا لاهدائي ابداع كلماتج
حبيت وصف الكلمه
وتصوير الفكرة
علميني يا قصة خيال شنو هالابداع؟
هذا كله من العطله؟
:))
مبين بدت عطلتج من بداية الاحلام
والابداع
والبوست الحلو
سئليني
انا بعطله من شهر سته اللي طاف
:))
يا زييييييييييين الغاليه اميمتج
تذكرني بأمي
تتوتر أكثر مني
وتعيش الدور
مرات استغرب
هل يا ترى الاتصال طالبينها شخصيا او طالبيني
:pP~
واذا سوت لي هالسوالف اضحك
اقولها تهقين لي رحت السعوديه مثلا ما عندهم بنات؟
ناطرين طلتي البهيه؟
!!
اؤمن بالنصيب انا مثل ما تؤمنين فيه
عسى ربي يحفظج ويبلغها فيج اجمل عروسه بيدشيخ الرجال كلهم وبحضن ديرتج قولي آمين
قولي آمييين يالله
اشفيج تتبوسمين
قولي ماحد يسمع عادي
:pP~

Najmah said...

مسحت الرد الاول لان اكتشفت نصه بدليات
:P

مادري شفيني هالايام والله كله بدليات
.
.
.
:")
يالله يارب يفرحج ويفرح امج فيج ويرزقج الزوج الصالح
اللي مايبعدج عن ديرتج حبيبتج ;)

ومبروووووك العطله
الفال لناااا

ray said...

:)

سالفة الزواج بهالجزء من الكرة الأرضية ما تنتهي

والله كل ما أرجع من استقبالات هالأيام تلقين ويهي لونه مخطوف و طاقتني البوهة من اللي شفته

اللي يضحك بالموضوع ان البنات كلهم كاشخين و مرتزين "للعرض" , بالنسبة لهم ماكو شي اسمه نصيب ... في شي اسمه حداق :P

و هم الحريم ما عليهم قاصر ... يايين بلاغة شف , و تعالي سمعي الاسئلة اللي ما تخلص

وااي قصة خيال , يبيلنا بث حي من أرض الاستقبالات الى المدونات مثل اللي صار باستجواب نورية الصبيح

لأن اللي قاعد يصير ... وااي كوميدي دراما و خيال :P

أدري طلعت عن الموضوع بس اليوم مخلص آخر استقبال أروح له هالشهر ... الحمدلله على سلامتي

افتكيت ;)

الزين said...

اول شي بعطيج لمه قبل التعليق
واقول لج مو ولهت عليج بس
انتي الوله بكبره

ثاني شي طلعتي مثلي
ما احب الشاي ولا اطيقه ولا اشربه الا اذا كنت بجامل
وبالغصب بعد

انا من ربع الكوفي

ثالث شي الحين فهمت الألغاز اللي قطيتيهم عندي هذاك اليوم

:)))

حبيبتي انتي
كل واحد ما ياخذ الا نصيبه

ربي يكبر حظج ويبلغ اميمتج فيج
ويخليها لج ولا يحرمكم من بعض

قولي آمين عاد

:***

qesat_5ayal said...

5roofa

قلصي الممنوع بحيث لا يدخل السيارة
:P

لم يجي النصيب ان شاء الله ما تتوهقين
بس اهما راح يحاتون
:)

سلام



:::::::


esTeKaNa

أهم شي وصولج
:)
نورتي

احم ،، شكله هذا الجيل محارب للشاري وصاف ناحية القهوة
سرج في بير
:P

إيــه العطلة وناسة
بس الأحلى نملاها بأهداف
والا مالها طعم
صح


آمين
بس أكيد محد سمعني
إذا جذي عيل
لج مثلها وزيادة
أمين
:P

qesat_5ayal said...

Najmah

كنت فاهمته
أعرف أفتح الطلاسم
:P

الله يبارك فيكِ

وبشرينا لما تعطلين
نفرح لج
:)


::::::::::


ray

إي الحمدلله على سلامتج

جهاد مو استقبال

صدقيني نجاهد في سبيل دفع الأسئلة والعيون والتعليقات

وانا فضلت اقعد في البيت

تدرين عاد
يقولون ان العرس اللي راحوا له
كان فيه من الاهل الكويتتين هناك

اشوا مارحت
:)


والحمدلله على السلامة
افتكيتي
:)

Mamloo7a Q8ia said...

وانا بعد وياكم ماني من شاربين الشاي انا مع القهوه السوداء بجميع انواعها الخاليه من الحليب والسكر

والامهات الله يحفظهم متشابهين
انا اذا بطفر امي اقول لها انني قررت اتزوج من بره مابي من الكويت وعينج ما تشوف الا النووووور
وانا طبعا مو من صجي بس استانس على ردة فعلها

qesat_5ayal said...

ZoZOta

وانا المج بعد
:*

فهمتي يا قلبي
لغز
لغزين
خرابيط

كانت فترة قصيرة وعدت


ويبلغ أميمتج فيج يارب
أمين
:)


:::::::

Mamloo7a Q8ia

وازدادوا المعجبين بالفنانة قهوية
مصرية المنشأ
:P

يا حيا الله مملوحة

نموت في تطفيرهم
ربي يحفظ لج اميمتج
:)

sologa-bologa said...

اول شي
تفسير الحلم
إن الوالدة الله يطول عمرها
يايبة لج معرس مدمن شاي لا بالزعفران بعد
:)

بعدين شنو الشي اللي يشبه لون الشاي
لمادة مسكرة
!!!

ديتووول



ودمتم بحب وود

`~MnO YeNSa! ~` said...

انضم لج انا مو من ربع الشاي ولا القهوة

لازم نسوينا حملة ... شرايج ؟

و على امج الله يخليها انشالله و لا يخليج منها
لا تلومينها تحـــــــــاتي نصيبج ...

J Daily said...

الشاي هو اكسير الحياة (((:

qesat_5ayal said...

sologa-bologa

أثاري هذا تفسير الحلم
عيل انقرد الريال
:P

ضحكتني جداً جداً جداً


إجابة السؤال موجودة بأحد بوستاتك
:P
موقصدي اتحرش سدأني

乂♥Not.ViRGo♥乂 said...

ويي طيحتي سوووق الشااااي :))

انا إدمان قهوه و إلا الشاي ما استسيغه كلششش


و كل شي نصيب و مكتوب من ربج ..
لو مكتوبلج بتاخذين سيلاني بعيد عنج وعناا :) بتاخذينه

qesat_5ayal said...

`~MnO YeNSa! ~`

أحسن للصحة بعيدا عن القهوة
ولكن أنا
أشربها وأناصرها بس مو كثير
:)

سلام

:::::::

يعقووبوو

أجل أنت من الجيل السابق
;)

نورتنا
:)

qesat_5ayal said...

乂♥Not.ViRGo♥乂

يعني شمعنى سيلاني
بسوي روحي ما سمعت
:P

القهوة تحررت من إدمانها من فترة
جربي العيش بالحرية
:)