Monday, February 18, 2008

رغم الجو يأبى القلم

أتذوق الشتاء
هذه السنة وشتاءها القصير
شحيح المشاعر
شتاء بلا طقوسه المعتادة
كفرد انتزع عنه ما يميزه من طبائع منتقاة بعمق
فريد بين من حوله،، وعلى مدار السنة هو حديث الشوق
من يتطلعون له
كالشتاء لدينا.. جمع الربيع والخريف
استحوذ على جولات المطر القصيرة
وأطرب النشاج
ورقّص الجنون
وهيج الشجون
وطير الأشعار
من أفواه الخمول
إلا هذا الشتاء
كان صامت ،، كالحنين يعانق ضلوعي بهدوء
يتسرب بجماله حتى أطرافي
ويعيدني إلى شوق مداري يتميز برائحة المطر
وبرودة كالصقيع ،وهواء يلامسنا كالزجاج المتجمد
كنافذة الصباح
كعصفور البلبل حين الغناء
عندما يلحن بألوان من ربيع
ويتمايل مع سينفونية روحية
يتحاور فيها معي
كان يفهمني
وكان يمتزج صوتي بصوته
لنشكل حروف من خيال
إلا هذا الشتاء
كان صامت،، كان يفتقر لعبق قهوة الصباح
ورائحة البخار
وحرارة المكان
والكرسي المهجور ،، مجهول الصاحب
جامد الأركان
إلا هذا الشتاء
كنت ولازلت أعيشه بصمت
أحياه بصمت
أقفز وأغرق عيني بلون السماء
ورسم الغيوم
إلا هذا الشتاء
عشته لأعيد قراءة الذكريات
لأعيش اللحظات دون الحزن
أنتظر حالة المد
إلا هذا الشتاء
كنت أبتسم بصمت
وأتذوقه بهدوء
.........
بالأمس كانت هناك رغبة في كتابة مثل تلك الكلمات، وطرأ أمر جعلني أغلق الجهاز
وها أنا اليوم أفتحه لأغرق في جو بجوار جبال الألب متناسية موجة الغبار الغير طبيعية
مضحك هذا الفارق.

10 comments:

Barrak said...

ويتمايل مع سينفونية روحية
يتحاور فيها معي

تخيلت هذا الحوار
رغم الغبار


احي فيك روح الاصرار


رغم الجو تبقين رائعه

Najmah said...

كان صامت
كالحنين يعانق ضلوعي بهدوء

رائعة ياقصة
دوما رائعة

ray said...

جميل الى حد الألم

الزين said...

ياااااه

اثرتي اشجاني بهذا النص

فعلا هذا الشتاء له طلعم مختلف
وقع على النفس مختلف
مغمس بالإفتقاد
مؤلم حتي النشوة

لم يمطر ربما لأن ما امطرته عينى كان اغزر
كان أشجى
كان أمر

رائع النص
رائع

فاقدتج وايد
:**

5roofa said...

ابتسم بصمت و اتذوقه بهدوء

روعه الكلمات حسيت بهدوء مو طبيعي
صج صج حسيت انه فجاة الدنية هدت و الركضه الي انا كنت فيها راحت

يعطيج العافيه خيتوو ما ننحرم

و لا طولين علينا واييد

salamz sweetee...

qesat_5ayal said...

Barrak

أهلا براك
وأنا بدوري احيي فيك ذلك الحس

شكرا لجمالك

:::::::::

Najmah

كان صامت
كان خافت
كان كالحنين
كالرنين
ينبض مرة ويخفت مرة

شكرا لوجود نبضك الراقي هنا
:)

qesat_5ayal said...

ray

الألم
ربما لأن الألم هو حكاية
يسردها للقراء للمبصر
لـ نحن
فنعرف الألم
لانه كان في زمن حكاية لنا
وحكاية امتزجت بذكرياتنا
و
في حين القراءة تنتفض كل الذكرى


:::::::

الزين

الإفتقاد الذي هو بإرادتنا
نحياه لنبغي هدف رسمنا
ولكننا نحياه بروح ن الأفتقاد
لذلك
الجو
وذلك البرد
وذلك الجفاف
الذي لا يدوم

وكل ما يحوي النص من رموز
هو بصورة أو بأخرى يلامس
واقعا

الزين
لماذا نبقى عالذكرى
لماذا رغم أننا من أدرنا الدفة إلا أننا ننظر للخلف أحيانا

يا زين أنا متأكدة
أننا اذا كنا ننظر " أحيانا " للخلف
فستتقلص لتصبح "نادرا" وغير موجودة أيضا

أنا متأكدة

نحتاج لأن نحيا اللحظات بحينها
ونستوعب قدر التغيير الذي يمر في فترة قصيرة

رسالة لقلب يقرأ كلمات تخصه
لكِ
ولها
:)



ما تفقدين غالي
:*

qesat_5ayal said...

5roofa

أهلا بتلك الروح النشيطة
:)

دمتِ بهدوء واسترخاء دوما

سلام

esTeKaNa said...

كان جوا دافئا
شمس مشرقه
وهواء بارد
الكل كان اليوم مستمتع بتباشير الربيع
عداي
!!
ربما لأني اعشق الشتاء
انتظرته طوال السنه
وجاء متأخرا
ورحل سريعا
وكان مؤلما
انتزع مني احساس
واسكن في قلبي الما وافتقاد
.
.
.
شتائي هذه السنه كان مؤلما
واحساسي كان به غير
كم حاولت انا اعبر عنه فعيا القلم
ولفظتن كل التعابير
لارحل من مدونتي متملله
الى مدونتك هنا
حيث فا روحك واحساسك
لاجد نفسي هنا ما بين كلماتك
اجد عيني مابين الكلمات
واحساسي في كل سطر


انتي مبدعه
وانا فخورة فيج
سعيده بكل كلمه تكتبينها
وكان هالبوست كتبته انا
:))

qesat_5ayal said...

esTeKaNa

استكانة أتعرفين خواتم البحوث
خواتم القصائد
خواتم كل شي جميل
دائما يكون أجمل

ردك كان خاتمة جميلة
وان كان يسرد شيء من مشاعرك

فأنتِ عبرتي عن كثير أيضا

:)