Tuesday, February 10, 2009

مناعة بكرامة


هل هناك شخص تكرهه على وجه الأرض ؟
.

شخص كرهته بعشرتك له ؟

سؤال لم أتصور أن أسُأل فيه وها أنا اليوم أسأل نفسي بعد التقليب في مجموعة من الصور القديمة ..

تساءلت عن سبب الضيق في نفسي ،، إنني أشعر بالضيق !

.

لو كانت الصور تحمل أناس أحببناهم وبفرض الأيام افترقنا.. لاعتصرت ألما شوقا لهم ولنمت مبتسمة أتذكر تلك الايام الحلوة.. ودموعي ربما تسبقني تعبيرا.

لكن أن تكون صورا لأناس أكرههم .. ما هذا .. هل قلبي أصبح كبيرا ليحمل كرها أيضا.. هل انقضت أيام براءة هذا القلب ليصبح جامدا..

.

.

لا أحقد عليهم..

لا أكن لهم ضغينة ..

لكنني فقط أكرههم ..

لا أجافيهم بسوء ولا أقابلهم بجفاء..

ممتنعة بعزة مني ..

أعاملهم بأخلاقي ..

انسانيتي تفرض علي ان اكون انسانة

أحترم نفسي واقدرها كثيرا ولذلك أعاملهم بقدر ما احترم نفسي وذلك تكريما وتقديرا لما تحمل هذه النفس من كرامة.. صارت ابعد لانفسهم (الكرامة) من أن يفهموامعناه مع انفسهم!!

أؤمن ومتأكدة بأن الدنيا تدور بأحداثها

وسيأتي يوم ليس ليشفي غليلي..

بل لكي تعرف هي كم الدنيا تعطي من فرص

وكم تأخذ أخرى

وكم هو ربها عادل !!

.

أما غليلي فغير موجود

أما يكفيني كرمتي المانعة..

وكرامتها المسلوبة ..!

.

.

شي جميل أن أجرب كتابة ما في نفسي في وقت تكون حاجتي للكتابة قد وصلت الى حدها الفائض، عادة لا تأتي الكتابة الا في الاوقات التي تكون ايدينا ابعد ما يكون عن قلم وورقة، وعادة قبل النوم، تركت عادة الكتابة المفاجئة ما قبل النوم من فترة طويلة، فكنت ارسل كل الافكار واكتم على كل الخواطر وانام دون ان افكر بشيء واحيانا اهرب من التفكير بالنوم، على يقين بان الغد ربما اكتب وبان النوم سيمحي هذه الخاطرة والايقن من هذا اليقين ان غدا سأنسى ولن اذكر الا انني كنت بحاجة لكتابة شيء ما نسيت فحواه !! بالأمس عاودت تلك العادة الجميلة ، أخرج ذلك الكتاب القديم ، بحثت عن قلم بجانب سريري ووجدت قلمين رصاص مكسورين الرأس وقلم اخر رصاص الرعاص.. كتبت.. اختزلت مشاعري .. بحت بكره ولو ان العادة ما يتم البوح به هو الحب او الغضب ، ارتحت وتذكرت تلك العادة القديمة التي لا اعلم لماذا تركت ممارستها، على أمل أن أعود إليها وتعود إلي .. وتلك الكلمات التي في الأعلى كانت نتاج ليلة الأمس .

.

.

صباحكم سعيد ملئ بالحب أصدقائي

13 comments:

قانونى كويتي said...

قصة خيال

يعطيج العافية

ترى الحب والكره موجود

والله يبعد عنج الناس اللى يكرهونج

والمهم النية الصافية


تحياتى لكم

mtfa2el said...

شعور مفهوم

لكن نصيحة ..لا تفكرين فيهم أكثر من الوقت اللي توخرين فيه الصورة عن نظرج

ما يستحقون هذا الوقت إذا كانوا مثل ما تصفين

ReLaaaX said...

طبيعي جداً احساسج لاتحاتين قصة بما انج ماتحقدين عليهم ولا تتمنين لهم الشر .. ويمكن لما تصادفينهم تردين لهم الاساءة بالاحسان


مو ملزومين ترى نحب الناس كلها ولا احنا ملزومين نكرهم كلهم !!


فاللي أحبهم أحبهم واللي ماأحبهم ماأحبهم بعد مابي اجبر قلبي يحبهم غصب


وما كل من تهواه يهواك قلبه .. ولا كل من صافيته لك قد صفى


لو نعكس البيت وصار هالشخص من لايهواه قلبنا !!!!


فطبيعي جداً الوضع :)))

SHAHAD said...

الكره مشاعر طبيعية حالها حال أي مشاعر ثانية خاصة إن كان هالكره مو مغلف بمشاعر حقد !

لأن الحقد يرجع لصاحبه

وإنتي الحمدلله .. إنسانه صافية كصفاء الماء : )

دايما أقول أعامل الناس بأخلاقي مو بأخلاقهم
لأن نفسي أكبر من جذي أخلاق .. ولأني أطهر من إني أوصل مستواهم : )

7osen said...

صحيح ان الكره موجود بداخل الإنسان جنباً إلى جنب مع الحب

لكني ما افضل إن الإنسان يكره

حتى لو الشخص تسببلك بالأذية
ابتعد عنه دون اي كره

اعتقد ان الكره كلمة بشعة
والنفوس الجميلة لاتحمل هذه المشاعر بداخلها

:)

----------

قصة ذكرتيني بأيام المراهقة الغابرة

انا كانت عندي عادة غريبة
كنت اكتب كل يوم
بقلمين ازرق واحمر
الازرق انا والاحمر الشخص إللي بداخلي
كانت كتاباتي كلها عبارة عن نقاشات متواصلة بين الاثنين

هههههه


بوست حلو

بس لا تكرهين
خلي الكره بعيد عن قلبج الطيب

:)

Mok said...

المصيبه في الانسان اللي يكرهج بدون سبب

qesat_5ayal said...

قانوني كويتي

اهلين وسهلين

يعافيك يارب

ويبعد عنك الشر

تسلم
:)


::::::::

mtfa2el

اهيين متفائل

اي حاضر

اصلا لا يستحق ان تأخذ اكثر من فترة نظرتي للصورة

هذا اذا استمرت هذه المشاعر


:)
شكرا على النصيحة الغالية

enter-q8 said...

أحترم نفسي واقدرها كثيرا ولذلك أعاملهم بقدر ما احترم نفسي وذلك تكريما وتقديرا لما تحمل هذه النفس من كرامة.. صارت ابعد لانفسهم (الكرامة) من أن يفهموامعناه مع انفسهم!!

جملتك هذي
تعتبر بوست بروحها

كبرياء وردة said...

it's alright to hate sometimes

بالنهاية احنا بشر مو معصومين

دام الكره ما تجاوز حده ودفعنا للانسياق ورا رغبات جنونية، فهذا شي طبيعي

ايييي والله افتقدت الكتابة بالدفتر
الحين كله كيبورد

قانونى كويتي said...

صباح الخير

وين موضوعج القادم


تحياتى

qesat_5ayal said...

ReLaaaX

الحمدلله
:D


هذا الشعر وايد يعور قلبي
يذكرني بأمور قديمة
وصداقة اندثرت
وأخوة راحت أيامها



حكم الشافعي
:)


::::::::::::


SHAHAD

صح ولولا ان يكون غير هالكلام جان الدنيا مو بخير

وعشان كلامج والناس اللي تقولين عنهم
الدنيا بخير
:)



كوني بخير أنتي ومن تحبين

qesat_5ayal said...

7osen

يا هلا ومليون هلا

الفرق بين الكره والحب كما أراه "أنا "

أن الحب ينذكر بكل وقت وبأي وقت
وفيه شوق


لكن الكره
ينسي مع الأيام
إلا ما كان بثواني
:)


ليش غابرة ياحافظ

أحلى الأيام
:)

والأحلى المراهقة المتكررة
اللي حاليا اعيشها
;Pp


:::::::::::::


Mok

LOL

عاد هذا مايشوف شر
دربه خضر
:)

qesat_5ayal said...

Enter-Q8

أهلين بووليد

شكرا شكرا
:D


:::::::::::


كبرياء وردة

أهلين وسهلين


والكي بورد مافيه احساس القلم

::::::::

قانوني
يا هلا ومرحبا

الموضوع قادم ان شاء الله